شامبليون تكنولوجي شامبليون تكنولوجي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تحديد موقع مطلق النار من الطلقة الأولى باستخدام الهاتف المحمول

في العقود القليلة الماضية ، عملت الجيوش جاهدة لتطوير التقنيات التي تحمي في وقت واحد سماع جنود المشاة والمساعدة في التواصل في ساحة المعركة. الآن طور باحث فرنسي إثباتًا للمفهوم الذي يستخدم الميكروفونات في نظام "TCAPS" لالتقاط المعلومات الصوتية لمطلق النار وإرسالها إلى هاتف جندي ذكي لعرض موقع إطلاق النار في الوقت الفعلي. 

في العقود القليلة الماضية ، عملت الجيوش جاهدة لتطوير التقنيات التي تحمي في وقت واحد سماع جنود المشاة والمساعدة في التواصل في ساحة المعركة. ومع ذلك ، فإن أنظمة الاتصالات والحماية التكتيكية المتقدمة أو "TCAPS" وهي عبارة عن عيوب أو سدادات للأذن مزودة بميكروفونات مدمجة تسمح بحماية نشطة للسمع ، لا تساعد إذا قام جندي بإقلاعها لتقييم موقع إطلاق النار القادم .

تقول "ASA" إن باحثًا فرنسيًا قد طور دليلًا على المفهوم يستخدم الميكروفونات في نظام "TCAPS" لالتقاط المعلومات الصوتية لمطلق النار وإرسالها إلى هاتف جندي ذكي لعرض موقع إطلاق النار في الوقت الفعلي . 

" في بداية الكمين ، فإن أهم شيء بالنسبة للجنود هو معرفة من أين يأتي إطلاق النار حتى يتمكنوا من الاختباء على الجانب الأيمن من مركبة أو على الأقل في الاتجاه الصحيح - وهم بحاجة إلى هذه المعلومات للغاية وقال سيباستيان هينجي ، الباحث الصوتي القتالي في معهد الأبحاث الفرنسي الألماني بسانت لويس"ISL" .

قدم "Hengy" بحثه عن موقع إطلاق النار القائم على "TCAPS" في الاجتماع "177" للجمعية الصوتية الأمريكية ، الذي عقد في الفترة من "13" إلى "17" مايو / في غالت هاوس / في لويزفيل / كنتاكي. 

يحتوي "TCAPS" على أربعة "ميكروفونات" اثنان خارج قناة الأذن واثنان بداخلها ، أسفل حماية السمع , في الحالة الفرنسية ، هذا مرشح إلكتروني ينشط لمنع الضوضاء العالية ، كما يحدث عندما يطلق جندي سلاحه. 

تستخدم تقنية موقع إطلاق النار من "Hengy" حقيقة أن معظم رصاصات الأسلحة القتالية الحديثة بسرعة تفوق سرعة الصوت ، مما يخلق موجتين صوتيتين . الأول هو موجة الصدمة الأسرع من الصوت "مماثلة لتلك التي تشكلت أمام طائرة بسرعات تفوق سرعة الصوت" والتي تسير أمام الرصاصة وتنتشر في الخارج في شكل مخروطي. إن انفجار الرصاصة في البرميل يخلق موجة كمامة تشع خارجاً في جميع الاتجاهات. 

" يستخدم نظامنا الميكروفون الموجود أسفل حماية السمع من أجل الكشف عن موجات الصدمة والكمامة الناتجة عن الطلقات الأسرع من الصوت وتسجيل الفرق الزمني لوصول موجة "Mach" بين الأذن اليمنى واليسرى. من خلال الجمع بين المعلومات المرسلة من قبل جميع "TCAPS" المنشورة في الحقل ، يمنحك هذا اتجاه وصول الأمواج وبالتالي الاتجاه الذي يوجد فيه مطلق النار ، "أوضح هينجي. 

يتم إرسال هذه المعلومات عبر "Bluetooth" أو "USB" إلى الهاتف الذكي للجندي الذي يستخدم خوارزمية دمج البيانات التي طورها "Hengy" لحساب موقع مطلق النار. 

وقال هينجي: " إذا كان الهاتف الذكي مزودًا بمعالج جيد ، فإن وقت الحساب للحصول على المسار الكامل هو حوالي نصف ثانية" ، مشيرًا إلى أنه بمجرد أن يبدأ جندي في الرد على النار ، يتم إيقاف تشغيل نظام الموقع تلقائيًا. 

تم تزويد الجنود في قوة العمليات الحربية لمكافحة الإرهاب في فرنسا بالفعل بهواتف ذكية. 

حتى الآن ، نجح "Hengy" في عرض النظام الذي يحتوي على ميكروفونات مثبتة على شكل عرض للأذن (حوالي عشرة سنتيمترات) في أحد الحقول ، ويقوم حاليًا بتكوير التكنولوجيا ، بما في ذلك دمج معلومات اتجاه الرأس من البوصلات الصغيرة المثبتة في حماية السمع. 

في وقت لاحق من هذا العام ، سيبدأون الاختبارات باستخدام النظام على رأس اصطناعي ، وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيتم نشر التكنولوجيا في وقت مبكر من عام "2021" , ويجري تطوير تقنية "TCAPS" بالتعاون مع الشركة الفرنسية "Cotral" .

عن الكاتب

شامبليون تكنولوجي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

شامبليون تكنولوجي

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript